الجمعة، 30 سبتمبر 2011

العباقرة الصغار.. مواهب لا تجد من يرعاها


العباقرة الصغار.. مواهب لا تجد من يرعاها 

    العباقرة الصغار.. مواهب لا تجد من يرعاها (ملف)
    الموهبة والإبداع عطيَّة الله تعالى لكلِّ الناس ، وبِذرةٌ كامنةٌ مودعة في الأعماق تنمو وتثمرُ أو تذبل وتموت ، ووفقاً لأحدث الدراسات تبيَّن أن المبدعين الموهوبين من الأطفال في مصر ،من سن الولادة إلى السنة الخامسة من أعمارهم، وصلت نحو 90% ،
    وعندما يصل هؤلاء المبدعون إلى سن السابعة تنخفض نسبتهم إلى 10% فقط، وما إن يصلوا السنة الثامنة حتى تصير النسبة 2% . مما يشير إلى أن أنظمةَ التعليم والأعرافَ الاجتماعيةَ تعمل عملها في إجهاض المواهب وطمس معالمها، مع أنها كانت قادرةً على الحفاظ عليها، بل تطويرها وتنميتها .
    ولأننا نؤمن أن لكلِّ طفلٍ ميزةً تُميِّزه عن الآخرين، وأن هذا التميُّزَ نتاج تفاعُلٍ  بين البيئة وعوامل الوراثة قررنا فتح ملف العباقرة الصغار، الذين تجاوزت قدراتهم العقلية الحدود العادية للعقل البشرى لتقتحم عالم القدرات الخارقة التي يمكن أن يتمتع بها الأطفال في مصر ، للكشف عن المواهب ودعمها، وإرشاد الأسرة إلى الأدوات التي يتحقق بها التميز المطلوب، وعدم التقاعس عن تشجيع النوابغ الصغار بحجة الظروف الاجتماعية والاقتصادية .. فإن كان لدى طفلك موهبة في أي مجال أرسل لنا تفاصيلها وسنضمها فورا لهذا الملف. 

    بالفيديو..أذكى طفل بالعالم: أحلم بنوبل وأتحدى زويل


    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    Ads Inside Post