الجمعة، 23 سبتمبر 2011

أكتوبر.. مؤتمر لمناقشة مشاكل العاملين فى المجال الصحى بالدقهلية


أعلن اللواء صلاح الدين المعداوى، محافظ الدقهلية، عن اجتماعه مع القيادات الصحية بالمحافظة حضره نقيب الأطباء والصيادلة والتمريض ونائب رئيس جامعة المنصورة، وكان التركيز منصبا على حل مشاكل الأطباء والصيادلة والتمريض وخاصة الموضوع الأمنى.

وتم الاتفاق فى الاجتماع على أن يتم عقد مؤتمر فى الأسبوع الثانى فى شهر أكتوبر القادم، لمناقشة جميع مشاكل المهنة ومشاكل العاملين فى مهنة الطب ويحضر المؤتمر جميع القيادات الفرعية.

وأكد المعداوى أننا سنضع كل المطالب فى خطة زمنية وسنقف أمام كل شكوى وحلها، وسنتعهد على أنفسنا أنه لن يكون هناك إضراب من أى نوع حتى تفوق البلد مما هى فيه.

ووصف المعداوى الوضع الحالى فى مصر مع كثرة الاضرابات والمطالب مثل أولاد أمهم مريضه، وفى غرفة الإنعاش والكل يهز فيها، ويقول لها قومى هاتى أكل وهذه المطالب عادلة ولكن نحتاج إلى وقت.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ لمستشفى المنصورة الدولى صباح اليوم، وذلك بعد قيام الأطباء بالإضراب يوم السبت القادم والامتناع عن استقبال الحالات المرضية.

وطالب المحافظ بالاهتمام بالأمن ووقف فى مدخل المستشفى وطالب جمع كل أفراد الأمن أمامه ويصل عددهم 50 موظفا أمن بالمستشفى وطالب بزيادة عددهم.
كما قام المحافظ بالمرور على كافة أقسام المستشفى، وقام بالمرور على قسم العظام الذى يضرب الأطباء به لليوم الثالث، وامتنعوا عن إجراء العمليات الجراحية ووصل عدد المرضى بالقسم إلى 70 مريضا، وهو ما وصفه رئيس قسم الجراحة بالمستشفى أن المضربين يتاجرون فى أرواح المرضى، وفى سياق متصل أعلن عدد من أطباء المستشفى الاستمرار فى الإضراب يوم السبت القادم لحل مشاكلهم.

وأكد الدكتور أسامة عبد العظيم، مدير المستشفى، أن المستشفى ستشهد تطورا كبيرا خلال الشهر القادم فى كل شىء وفى العمليات الجراحية وستشهد طفرة طبية كبيرة.
مع العلم أن اللواء مصطفي المعداوي محافظ الدقهلية قام بالتشديد علي أمن مبني الديوان العام بالمحافظة بعدم دخول وخروج أي شخص إلا من باب ستة حتي الموظفين خوفا من تكرار ماحدث مع المحافظين السابقين سلام وحفظي من إعتداء الجمهور علي مكتبة لإنهاء طلباتهم التي لا يهتم بها أحد وأنا أحدهم من الذين يحاولون إيصال صوتهم ولكن دون جدوي ومين يسمعك يامواطن ياغلبان
                      
 
                                         كتب / أيمن الحسيني  23/9/2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Ads Inside Post