السبت، 25 أكتوبر 2014

الإرهاب الأسود يضرب سيناء في أسبوع

الجيش المصرى يعظم محاولاته لفك أسر سيناء من الإرهاب الأسود

حزن دفين يعم مصر ، وحالة حداد عام، وقرار جمهوري بإعلان حالة الطوارئ في شمال سيناء بعد الحادث الإرهابي الذي وقع أمس ، وراح ضحيته ٣٣ جنديا من جنود القوات المسلحة ، استنفار عام وعملية تطهير يقوم بها الجيش المصري للقضاء على بؤر الإرهاب في شبه جزيرة سيناء تلك المنطقة الصحراوية التي تمثل الجزء الشرقي من مصر ، وتقدر مساحته ب٦% من مساحة مصر الإجمالية ويقطنها ٥٩٧ ألف نسمة .

الإرهاب الأسود يضرب سيناء ليرسم حلقة جديدة في العمليات الإرهابية ، التي توالت وتكررت حتى باتت سلسلة متصلة يقودها المتشددين الإسلاميين ويروح ضحيتها خيرة شباب مصر.



سيناء .. معقل الجماعات الجهادية، شهدت أسبوعا أسودا من قبل الإرهابيين الذين شنوا هجماتهم على القوات الأمنية المتمركزة بها فى محاولة للانتقام منهم، ووصل عدد ضحايا الهجمات الإرهابية على سيناء خلال أسبوعا واحدا إلي 37 شهيدا، و 44 مصابا من رجال الشرطة والجيش، وبدأت وتيرة كل هذه الهجمات على سيناء فى الزيادة منذ 30 يونيه 2013 والإطاحة بالرئيس الإخواني محمد مرسى وحتى الآن
وبدأت أولي العمليات الإرهابية يوم الجمعة، بتاريخ 17 أكتوبر، وكان الضحية ثلاثة شرطيين قتلوا في انفجار استهدف سيارتهم في وقت متأخر من ليل الخميس، بمدينة العريش، وأصيب 8 آخرين. 
وفى هذا الصدد أكد المحامي العام الأول لنيابات شمال سيناء، المستشار عماد الدهشان، إن قنبلة مصنوعة محليا انفجرت باستخدام جهاز للتحكم عن بعد في السيارة التي كانت تقل 13 مجندا، مضيفا أن حفرة عمقها متران نتجت عن الانفجار، وأن سائق السيارة قادها وبها ضحايا الانفجار إلى معسكر لقوات الأمن المركزي بالمدينة. 
272 تفحم 8 مجندين فى انفجار بحى "المساعيد" بالعريش 
ثانى العمليات الإرهابية كان يوم الأحد 21 أكتوبر، وأدت إلي استشهاد 8 جنود من القوات المسلحة، وأصيب 4 جنود آخرين إثر تفجير مروع وقع بمدرعة "فهد" للقوات المسلحة. 
وكانت القوات المسلحة تمشط منطقة الغاز الطبيعي بقرية السبيل جنوب مدينة العريش، وأثناء عبور مدرعة الجيش على جانب أحد الطرق بحي المساعيد في مدينة العريش انفجرت عبوة ناسفة، أدت إلى تفحم المدرعة بالكامل واستشهاد 8 مجندين وإصابة 6 آخرين حالتهم الصحية حرجة للغاية، ونقلوا حالها إلي المستشفي العسكري بالعريش مصابين بحالات بتر فى الأطراف، كما أدى الانفجار إلى تفحم جثث بعض الشهداء وتحول البعض الآخر إلى أشلاء.
مقتل 26 مجندا فى انفجار إرهابي خاشم 
وفى ختام الأسبوع الأسود، انفجرت،أمس الجمعة، سيارة مفخخة بكمين أمنى بمنطقة كرم "القواديس" جنوب الشيخ زويد، وأدي الانفجار إلي استشهاد 26 مجندا، وإصابة 30 آخرين، وعلى الفور انتقلت التعزيزات الأمنية إلى النقطة العسكرية لمعاينة موقع الحادثة، وقامت بتمشيط المنطقة بحا عن الجناة. 
وقال مصدر أمنى ، إن تفجير النقطة العسكرية فى منطقة كرم القواديس جنوب الشيخ زويد جاء نتيجة انفجار سيارة مفخخة بالتزامن مع إطلاق قذائف هاون على نقطة الكمين الأمنى، الأمر الذى أدى إلى انفجار مخزن للذخيرة بالموقع وهو الأمر الذى يفسر ضخامة الانفجار وسقوط عشرات القتلى والمصابين .
وعلى مدى الشهور التي مرت في عام 2014، اكتسب الجيش المصري اليد العليا في المعركة ضد الميليشيات الإرهابية التي وجدت ملاذا آمنا في سيناء، واستطاع الجيش وضع العديد من الفصائل الإرهابية وأبرزها" أنصار بيت المقدس" في موقف دفاعي ، ومع ذلك، بقى ألف من عناصر الميليشيات المسلحة محتمين في المعقل الرئيسي في جبل الحلال، و منطقة جبل عامر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Ads Inside Post