الاثنين، 31 أكتوبر 2011

اصطدام سفينة حاويات أمريكية بإحدي قاطرات هيئة قناة السويس


اصطدمت سفينة حاويات أمريكية الجنسية اليوم "الإثنين " ،بإحدي قاطرات هيئة قناة السويس بداخل المجري الملاحي للقناة بالقرب من تفريعة البلاح بالقطاع الشمالي للقناة .


وقع الاصطدام أثناء قيام القاطرة بمعاونة السفينة على رفع الأربطة البحرية المثبتة للسفينة قبيل استئنافها لرحلتها الملاحية بالقناة .


وقال مصدر ملاحي مسئول بهيئة قناة السويس - لوكالة أنباء الشرق الأوسط -إن سفينة الحاويات الأمريكية "أبل أجات" والتي كانت تقف بمنطقة الانتظار، بتفريعة البلاح قادمة من البحر المتوسط ضمن القافلة الشمالية في طريقها


للبحرالأحمر ،اصطدمت بالقاطرة "مساعد - 1"التابعة للهيئة خلال عملية فك الأربطة البحرية للسفينة، مماأدى لحدوث خسائر في السفينة والقاطرة نتيجة التصادم الذي لم يحدد سببه حتي الآن ، ولم يسفر عن أية خسائر في الأرواح أو إصابات بشرية.


وتابع المصدر أنه تم سحب السفينة عقب الحادث إلى إحدي مناطق الانتظار ببحيرة التمساح، بينما تم سحب القاطرة إلى ورش هيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية لإجراء أعمال الأصلاح ، مشيرا إلى أن تحقيقا موسعا يجرى حاليا لمعرفة أسباب الحادث وتحديد التلفيات والخسائر المادية بدقة، للتعامل بشكل قانوني مع الحادث الذي لم يؤثر على حركة عبور السفن للمجرى الملاحي للقناة ، حيث عبرت القناةاليوم 44 سفينة متنوعة بحمولات بلغت مليونين و 301 ألف طن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Ads Inside Post